عمر الرحباني… “رحبانيات” رحلة موسيقية على نغم الأوركسترا والبيانو”.

أحيا المؤلف الموسيقي اللبناني عمر الرحباني أمسيتيّن موسيقيتيّن بعنوان “رحبانيات” على خشبة “المسرح الوطني” في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في الكويت من إنتاج “الجابرية الحرة” وبالتعاون مع “Rahbani 3.0″ و”Take 5”. وقد قدم عمر أجمل كلاسيكيات الرحابنة إلى جانب مقطوعاته الخاصة، وذلك برفقة أوركسترا موسيقية فاقت الخمسين عازفاً ومنشداً.

استمرت كل أمسية طوال 120 دقيقة، وانقسمت إلى قسمين. وكان الحضور مكتمل العدد أي 1700 شخص في كل حفلة، حيث ضمّت شخصيات اجتماعية وفنية وإعلامية كويتية ولبنانية، كانوا يرددون الأغنيات الرحبانية ويطالبون بالإعادة.

أما اللافت في الأمسيتين فهو الحضور الكويتي الكثيف العاشق للفن الرحباني، وقد أثنى الجميع على الرؤية والتوزيع الجديد والتقنية التي وزع فيها عمر هذه المقطوعات الخالدة، إضافةً إلى تأليفه الخاص مع براعة وجودة العزف الجماعي والمنفرد.

 

وقال عمر بعد الأمسيتين: “هناك محبة كبيرة تربط لبنان بالكويت، وقد شعرنا بحرارتها على خشبة المسرح وخارجه”.

وكان “مجلس الأعمال اللبناني في الكويت” قد كرّم عمر الرحباني خلال لقاء عُقد بمقر ديوانية المجلس بالسفارة اللبنانية في الكويت خلال زيارته على ما قدمه خلال الأمسيتين الساحرتين.

يذكر أن عمر غدي الرحباني، المولود في بيروت، لبنان، عام 1989، ينحدر من سلالة موسيقية غنيّة. تعمق كجزء من الجيل الثالث من عائلة الرحباني الشهيرة، في عالم الموسيقى والمسرح والسينما والرقص منذ الصغر. وفي جعبة عمر ألبومين “Passport” و”Piano Concerto No.1″.

 

لمشاهدة معزوفات عمر الرحباني:

https://www.youtube.com/c/OmarRahbanyOfficial

 

للتواصل مع عمر الرحباني على شبكات التواصل الاجتماعي:

فيسبوك: OmarRahbanyOfficial

انستغرام: omarrahbany

 

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.