دبي تشهد افتتاح المقر الرسمي لنادي كلية هارفارد  للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي

بن طوق: جهود الدولة للتحول نحو نموذج اقتصادي جديد أكثر تنوعاً واستدامة ترتكز على شراكة حقيقية مع قطاع الأعمال والقطاع الأكاديمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛  24مايو 2023

أعلن نادي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الثلاثاء 23 مايو 2023، عن افتتاح “ذا هاوس” مقره الجديد والدائم في دبي، والذي يعتبر علامة فارقة لخريجي الكلية في جميع أنحاء العالم،

 افتتح المقر معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، ومجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، ومجلس أمناء الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية للشركات، ووعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين ورجال الأعمال في المنطقة.

وقال معالي عبدالله بن طوق المري، في كلمته الافتتاحية: ” ترتكز رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للمستقبل على تعزيز اقتصاد المعرفة والتعاون، ننظر إلى نادي كلية هارفارد للأعمال كشريك مهم لإثراء الحوار التنموي والاقتصادي، وطرح وتبادل الرؤى والحلول المستقبلية القادرة على إحداث تقدم حقيقي يخدم الجهود التنموية بالدولة”.

وأضاف معاليه: ” إن جهود الدولة للتحول نحو نموذج اقتصادي جديد أكثر تنوعاً واستدامة ترتكز على شراكة حقيقية مع قطاع الأعمال والقطاع الأكاديمي، ونظراً إلى المؤشرات الاقتصادية الإيجابية التي تم تحقيقها، خاصة مع تسجيل الاقتصاد الوطني نسبة نمو 7.6% خلال العام الماضي، لتحتل الإمارات بذلك مرتبة عالمية متقدمة في قائمة أسرع الاقتصادات نمواً في العالم خلال عام 2022، وعزا معاليه الأرقام القياسية التي حققتها التجارة الخارجية للدولة متجاوزة حاجز 2.2 تريليون درهم، إلى التحول الذي أحدثه إطلاق حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة للحوافز والمبادرات التنموية كجزء من مشاريع ال 50″.

سيكون “ذا هاوس” ملتقى لأكثر من 400 ألف من خريجي كلية هارفارد للأعمال في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك 1400 خريج في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويهدف تأسيس المقر لتزويد خريجي الكلية والمجتمعات التي يعملوا فيها بمكان للتواصل والتعلم والعمل المشترك، كما سيعمل على تعزيز مبادرة ملتقى خريجي كلية هارفارد للأعمال HBS’s Crossroads ، التي تجمع خبراء هارفارد العالميين للتركيز على التحديات التي تواجه دول مجلس التعاون الخليجي والعالم، مثل التعليم والأمن الغذائي والصحة والتنمية.

يقع مقر “ذا هاوس” الجديد في دبي، التي تعزز مكانتها كمركز عالمي للمواهب العالمية والشركات، وهو أول موقع دائم لنادي خريجي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي. ويسعى النادي لتأكيد الدور الحيوي الذي يلعبه  القطاع الخاص في اقتصاد اليوم الذي يشهد الكثير من المتغيرات المتسارعة.

يؤكد افتتاح “ذا هاوس” على التزام نادي خريجي كلية هارفارد للأعمال لدول مجلس التعاون الخليجي بتعزيز الحوارات الهادفة والتواصل الفعال وتبادل الأفكار.

وبمناسبة افتتاح”ذا هاوس” ؛ قال السيد/صالح لوتاه، رئيس نادي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي إن “التزام دبي والإمارات بالابتكار وريادة الأعمال والعمل المشترك يجذب المهنيين الموهوبين والشركات من جميع أنحاء العالم ويعزز مكانتها كوجهة رائدة للمستثمرين والشركات. من هذا المنطلق، يأتي دعم حكومة الإمارات العربية المتحدة لنادي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، ليكون بمثابة مركز فكري وحيوي للابتكار والاستدامة ووضع السياسات التي تدعم مبادرات الحكومة “.

وأضاف: “تمر دول مجلس التعاون الخليجي بفترة تحول مهمة، حيث نعمل بشكل حثيث على تنويع مصادر الدخل، وترسيخ نموذج أعمال أكثر تنوعًا واستدامة. ويُدرك نادي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي الدور المركزي للقطاع الخاص في هذا التحول، حيث يتطور الاقتصاد العالمي باستمرار وتتصدر التأثيرات الجيوسياسية عناوين الصحف، لذلك؛ فإن تأسيس موقع دائم لنادي خريجي كلية هارفارد للأعمال يعكس إيماننا بالدور المهم للقطاع الخاص في عالم اليوم والتزامنا الراسخ بتعزيز الحوار الهادف وإقامة روابط مؤثرة”.

وبصفته مركزاً للعقول وتبادل الأفكار، من المتوقع أن يشارك “ذا هاوس” مع المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية  في تقديم رؤى وخبرات ووجهات نظر قيمة لدعم صياغة السياسات والاستراتيجيات للنمو الاقتصادي المستدام، إذ لا تقتصر خدماته على خريجي كلية هارفارد للأعمال كونه يمثل موقعاً للقاءات والنقاشات بينهم، لكنه يمثل أيضًا رمزًا لالتزام مجتمع الخريجين باحتضان قادة الفكر والحوارات الهادفة في مجال السياسات الداعمة للاقتصاد والأعمال.

ونظم نادي خريجي كلية هارفارد للأعمال بدول مجلس التعاون الخليجي، تحت إشراف أكثر من 30 عضوًا من خريجي كلية هارفارد للأعمال،  جلسات عمل مغلقة بالإضافة إلى ورش ابتكار متخصصة للقطاعات الاقتصادية كجزء من مبادرة ملتقى خريجي كلية هارفارد للأعمال HBS’s Crossroads ، التي تركز على ستة مواضيع أساسية، هي الرعاية الصحية والعقارات والتكنولوجيا والغذاء والتمويل والبيع بالتجزئة. ويحرص “ذا هاوس” على استمرارية هذه المبادرة  والمبادرات الأخرى التي تعمل كمنصة للحوارات المهمة وفرص التواصل القيّمة والالتزام بتشكيل مستقبل واعد.

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.