الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تقدم مساعدات إنسانية إضافية تتعدى قيمتها 17.4 مليون دولار للفئات المحتاجة من الشعب اللبناني

من أجل مساعدة الفئات المحتاجة من اللبنانيين في الاستمرار في الحصول على الغذاء والرعاية الطبية، تقدم الولايات المتحدة الأميركية، من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) مبلغا تتعدى قيمته 17.4 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية للشعب اللبناني عبر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة وعبر منظمتين غير حكوميتين. ومع ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية والوقود وتقويض سبل العيش، تستمر الأزمة الاقتصادية المتفاقمة في لبنان في توليد الاحتياجات الإنسانية نتيجة الانخفاض المستمر للقوة الشرائية للفئات المحتاجة وصعوبة وصولها إلى الرعاية الصحية.

 

هناك أكثر من 11.1 مليون دولار إضافي للمساعدات الإنسانية من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، سوف يقدمها برنامج الأغذية العالمي إلى 300,000 شخص لبناني من الفئات المحتاجة، وهي كناية عن  طرود غذائية منزلية تستمر لمدة شهرين تقريبًا مما يساعد على تحسين الأمن الغذائي لحوالي 75000 أسرة.  إن الطرود الغذائية لبرنامج الأغذية العالمي، والتي يتم شراؤها في لبنان لدعم الاقتصاد المحلي، توفر حوالي 65 بالمائة من الاحتياجات اليومية، وهي تحتوي على حبوب مثل الأرز والبرغل، والبقول مثل العدس والفول والحمص، كما تحتوي أيضا على المعكرونة والسمك المعلب والزيت ومواد غذائية أساسية أخرى. يتكامل هذا البرنامج مع برامج شبكة الأمان الاجتماعي الوطنية التي تقودها الحكومة اللبنانية وتستهدف اللبنانيين المحتاجين الذين لا تصلهم شبكات الأمان.

 

إضافة الى ذلك، من خلال 6.3 مليون دولار أميركي للمساعدات الإنسانية تقدمها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، تقوم منظمة الإغاثة الدولية (RI) والهيئة الطبية الدولية (IMC) بمواصلة دعم ما لا يقل عن 11 عيادة رعاية صحية أولية (PHCCs) في جميع أنحاء لبنان بالإضافة إلى الرعاية المنزلية. من خلال التمويل الذي قدمته الوكالة الأميركية للتنمية الدولية خلال السنة المالية 2022، عالجت هذه العيادات المدعومة من منظمة الإغاثة الدولية والهيئة الطبية الدولية أكثر من 96000 مريض،  72 بالمائة منهم من اللبنانيين.

 

تواصل الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب الشعب في لبنان كلما دعت الحاجة.

أحدث المستجدات حول المساعدات الإنسانية التي تقدمها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان على الموقع الإلكتروني التالي: www.usaid.gov/humanitarian-assistance/lebanon

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.