حارة صيدا يتصدّر ذهاب بطولة كرة اليد

أنهى فريق الشباب حارة صيدا، حامل اللقب، ذهاب بطولة لبنان لكرة اليد في الصدارة، بعدما حسم قمة المرحلة السادسة مع الجيش لمصلحته 28-19 (الشوط الأول 17-7) في قاعة الرئيس نبيه بري بحارة صيدا.

 

ورغم أن التوقّعات كانت تشير إلى أن المواجهة ستكون قوية ومتكافئة، إلا أن حارة صيدا فرض سيطرته منذ الدقائق الأولى ونجح في توسيع الفارق تدريجاً، حتى وصل إلى 10 أهداف في نهاية الشوط الأول.

 

حاول الجيش العودة إلى أجواء اللقاء في الشوط الثاني، لكنه اصطدم بنخبة من اللاعبين البارزين في صفوف بطل لبنان، لتنتهي المباراة بفوز حارة صيدا، محققاً العلامة الكاملة في الدور الأول.

 

كان أفضل مسجّل في اللقاء لاعب الفائز أحمد شاهين برصيد 7 أهداف وأضاف علي قبيسي 5 أهداف وكريم شاهين ومحمود بركات 4 أهداف لكل منهما، فيما كان علي صلاح الدين الأفضل من الجيش بـ5 أهداف وأضاف علي الحاج حسن ومحمود الحاج سليمان 3 أهداف لكل منهما.

 

قاد المباراة الحكمان طلال حمود وباسم ناصر، ومروى رشيد (مسجّلة) ومازن ديب (ميقاتياً)، وراقبها محمد حيدر.

 

فوز مثير للصداقة

وفي قاعة حاتم عاشور، استعاد الصداقة توازنه بفوزه على نادي 1875 بنتيجة 29-22 (الشوط الأول 14-11).

 

جاءت المباراة قوية ومتقاربة بين الفريقين، خصوصاً في الشوط الأول، قبل أن يحسم الصداقة الأمور لمصلحته في الشوط الثاني، مستفيداً من خبرة لاعبيه.

 

كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الفائز ميثم مقداد برصيد 8 أهداف وأضاف محمد زين الدين 6 أهداف وعلي سويدان ومحمد عوض 5 أهداف لكل منهما، في حين كان بسام بستاني وإيفون عازار وجو أبو ديوان الأفضل من الخاسر بـ5 أهداف لكل منهم وأضاف كمال سموري 4 أهداف.

 

قاد المباراة الحكمان محمد حيدر وطلال حمود، ومروى رشيد (مسجّلة) وباسم ناصر (ميقاتياً)، وراقبها مازن ديب.

 

وهنا الترتيب بعد نهاية مرحلة الذهاب:

1- الشباب حارة صيدا (15 نقطة)

2- الجيش (12)

3- الصداقة (12)

4- نادي 1875 (9)

5- فوج إطفاء بلدية بيروت (7)

6- المبرة (5)

 

المرحلة الأولى إياباً

وتنطلق المرحلة الأولى إياباً عند الساعة 18:30 من مساء الاثنين المقبل، حيث يلتقي الجيش مع فوج إطفاء بلدية بيروت في قاعة حاتم عاشور.

 

No widgets found. Go to Widget page and add the widget in Offcanvas Sidebar Widget Area.